إجراءات فورية لمواجهة الأزمة المالية       اليوم.. البرلمان يصوت على قانوني الاحزاب والحرس       غارات عراقية تدمر معسكرات وأرتال للدواعش وتقتل والي الرقة       شبهات الفساد تغلق مراكز العراق الثقافية في الخارج       الشارع يشكك بقدرة العبادي على المضي بحزمة الاصلاحات       إنجاز 80% من مشروع قناة الجيش       لجنة مشتركة لحل الاشكالات التي تمس المرأة       معصوم يؤكد ضرورة مكافحة الفساد عبر خطط ستراتيجية       الجميلي: الرقابة الشعبية والاعلام يعززان عمل البرلمان       الجبوري يحذر من تأخر الاستجابة لطلبات المتظاهرين    


جريدة بغداد الاخبارية » الأخبار » الاخبار الاقتصادية


توزيع تعويضات المتضررين من الامطار مطلع الشهر المقبل


بغداد الاخبارية/ندى عبدالرضا
أعلن النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري انه سيتم توزيع التعويضات للمتضررين جراء الامطار خلال الشهر المقبل بعد اكتمال الاحصائيات اللازمة ومعرفة المتضررين واعدادهم.
وقال الشمري في تصريح صحفي امس:" وصلنا الان لمرحلة استكمال المعاملات في الوحدات الادارية وبعض الوحدات بدأت برفع هذه المعاملات الى لجنة التعويضات في محافظة بغداد وهناك يتم تدقيق هذه المعاملات".
وأشار الى  انه "في حال استيفاء هذه المعاملات للشروط المطلوبة وفق الضوابط التي وضعت في الاستمارة الخاصة بتعويض المتضررين من جراء الامطار يتم حينها احالتها الى قسم الحسابات لصرفها فورا".
ولفت الشمري الى انه "حاليا ننتظر إقرار الميزانية الجديدة لصرف التعويضات للمتضررين وذلك لان مبالغ التعويضات تطلق عن طريق الموازنة ،داعيا مجلس النواب بـ"الاسراع في اقرار الميزانية"، متوقعا ان" تكون اعداد المتضررين من جراء الامطار كبيرة جدا".
وبين انه "بالإمكان زيادة المبلغ المقرر منحه الى المتضررين من مليون الى مليون ونصف او اكثر بعد احصاء عدد المتضررين وتقسيم مبلغ الـ100 مليار دينار الذي حدد من قبل مجلس الوزراء عليهم"، مشيرا الى ان "هذا المبلغ لا يكفي لتعويض المتضررين نسبة لخسائرهم".
يذكر ان العاصمة بغداد كانت قد شهدت غرق معظم شوارعها الرئيسية والفرعية نتيجة سقوط الامطار لاثنتي عشر ساعة بشكل متواصل دون توقف مما ادى الى تلف محتويات الدور السكنية.


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 

 

Copyright ©www.baghdadnp.com. All rights reserved